مقياس النضج الانفعالي

معلومات المقياس

مقياس النضج الانفعالي من إعداد ياشفير ساين و ماهش بارجافا Yashvir Singh and Mahesh Bhargava ، وتم تطبيقه في أطروحة بعنوان " الصحة النفسية للمراهقين فيما يتعلق بالعوامل العاطفية والبيئة الأسرية" في عام 2017 من إعداد بالا شانشال Bala Chanchal ، وتكون هذا المقياس من (48) ، بند تم صياغتهم وفقا للأبعاد  التالية:


  1. الثبات الانفعالي: ويشير الثبات الانفعالي الي سمات الشخصية التي تمنع الشخص من التصرف بتهور أو تقلب المزاج او التغيرات الملحوظة في المواقف الانفعالية المختلفة ، ويستطيع الشخص المستقر عاطفيا ان يقوم بما يلزم ان يقوم به في اي موقف (10 عناصر لهذا البعد)
  2.  النمو الانفعالي: ويشير النضج الانفعالي الي سمات الشخصية التي تعطي الشخص  شعور بالنضج الكافي وتزايد صدق الانفعالات مع البيئة المحيطة وتأكيد التفكير الايجابي .(10 عناصر لهذا البعد)
  3.  التكيف الاجتماعي: ويشير التكيف الاجتماعي الي عملية تفاعل بين احتياجات الشخص والمتطلبات المجتمعية ، أي أن الشخص يستطيع أن يتكيف ويتوافق مع المجتمع .(عشر عناصر لهذا البعد)
  4.  تكامل الشخصية: ويشير تكامل الشخصية الي عملية التداخل والتوحد بين العناصر المختلفة للدوافع الشخصية والميول النفسية (الدينامية) ما ينتج عنه التوافق الانفعالي .(عشرة عناصر لهذا البعد)
  5. الاستقلالية: وتعني الاستقلالية ميل الفرد لان يكون معتمداً علي نفسه أو رافضاً بأن يتحكم به الآخرين ، أينما كان يأخذ قراراته بنفسه وفقا لقدراته الذهنية والإبداعية. (ويتضمن هذا البعد 8عناصر)

السعر = 40 دولار أمريكي

xx
[تصفح أقسام المكتبة المجانية][grids]