استبيان نمط السلوك (أ) .pdf

الوصف

يفيد هذا المقياس في معرفة نمط السلوك أ الذي يحمله الفرد ، حيث يميل هؤلاء الأفراد الى أن يكونوا باحثين عن الكمال والمنافسة وعدوانيين ، ويفيد كذلك في إرشادهم وتوجيه أفراد أسرتهم والمعلمين الى عدم تشجيع هذا النمط بشكل كبير.
 ويعرف هذا النمط بأنه مجموعة من الخصائص السلوكية التي يشعر بها الفرد بالحاجة الى الانجاز والانشغال المفرط بالعمل وبالتنافس الشديد وضيق الوقت مما يؤدي الى توتره ، مما يفقده القدره على الصبر والاسترخاء ويجعله مؤهلا للاصابة بأمراض القلب.
وأبرز ما يميز أصحاب هذا النط من السلوك هو الحهد الزائد الذي يبذله لتحقيق أهدافه غير الواقعية ، وطموحاته غير المحدودة والتوتر الذهني والعضلي والسرعة في العمل ، ايماناً بأهمية الوقت مما قد يضطره لانجاز أكثر من مهمة في نفس الوقت.

ـــــــــــــــــــ
  • هذه الأداة جزء من "دليل المقاييس والاختبارات النفسية والتربوية" ، وهي مصورة للتطبيق في أغراض البحث العلمي ، وخدمات الارشاد وعلم النفس فقط.
  • الدليل من إعداد دكتور أحمد عبد اللطيف  أبو أسعد - عمان: مركز ديبونو لتعليم التفكير.
  • تم الحصول على النسخة الإلكترونية من بوابة الأرشيف الرقمي https://archive.org .
ـــــــــــــــــــ 
تحميل
ـــــــــــــــــــ 
ملاحظة هامة:
ليس لهذه الأداة صلة من قريب أو بعيد بالمقاييس المنشورة الأصلية والكاملة - وانما توجد نسخ أصلية وكاملة لبعض المقاييس والأدوات يمكن شراءها من دور النشر والمكتبات ، مثل مكتبة الأنجلو المصرية ، أو دار الرشاد ، أو النهضة العربية أو دار صفاء للنشر بالأردن.